حكومة العثماني تخصص مليار للقضاء على الحشرات والجرذان

خصصت الحكومة الحالية مبلغ 10 ملايين درهم، لمكافحة الحشرات والجرذان في عدد من الجماعات منها الرباط، منها ستة ملايين درهم لاقتناء مبيدات الحشرات، والمعدات الضرورية لمحاربتها برسم السنة الحالية.

وبحسب وثائق حصلت عليها جريدة “أمزان24″، فإن حساب إدارة الدفاع الوطني يتلقى سنويا مبلغ 1.5 مليون درهم، وفق ما نصت عليها الاتفاقية الموقعة بين وزارة الداخلية وإدارة الدفاع الوطني، إذ تلتزم بمقتضاها وزارة الداخلية بتحمل التكاليف المالية من أجل مأسسة عمليات المعالجة الجوية لأماكن توالد وتكاثر البعوض التي تقوم بها المصالح المختصة التابعة للدرك الملكي، خصوصا تلك التي تتميز بوجود مستنقعات شاسعة أو صعبة الولوج بالوسائل البرية.

وتنتشر الجرذان في عدد من المدن، من بينها الرباط التي أكدت شهادات ساكنة فيها، أن المدينة العتيقة عرفت حالة استنفار قصوى بسبب اكتساح جحافل من الجرذان في مشهد مريع سبب حالة ذعر لأهالي الحي العتيق، ما دفع مسؤولين في مجلس الرباط إلى إرسال مستخدمين لرش مبيدات بشكل عشوائي في أماكن عمومية مكشوفة لها انعكاسات خطيرة على حياة المواطنين على حد تعبيرهم.

كما ألقت بعض الشهادات لسكان الحي اللوم على التقصير الحاصل من قبل عمدة المدينة، لاسيما إثر حادثة وفاة حارس ليلي جراء عضة جرذ قاتلة، متسائلين عن مصير الأموال المخصصة للقضاء على ظاهرة انتشار الفئران والجذران. كما طالب البعض الآخر بترميم منازل مهجورة تعد ملاذا آمنا للجرذان، ومصدر تكاثر لها وذلك في فبراير الماضي.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.