بركة: تدخل القوات المسلحة الملكية بالگركرات تم باحترافية عالية

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن تدخل القوات المسلحة الملكية، الملكية في منطقة الكركرات، اليوم (الجمعة)، يروم ضمان تأمين حرية التنقل على مستوى هذا المعبر الحدودي، وهو “حق أساسي من حقوق الإنسان المعترف بها عالميا”، والذي تم انتهاكه في الأسابيع الأخيرة من طرف “البوليساريو”.

وأكد بركة، في تصريح صحافي، إن القوات المسلحة الملكية تدخلت، قصد إرساء الأمن والسلام، “باحترافية عالية، وبشكل سلمي، للدفاع عن الوحدة الترابية لبلادنا في مواجهة استفزازات انفصاليي “البوليساريو” في منطقة الكركرات.

وأضاف أن هذا التدخل يأتي أيضا في إطار تطبيق القانون الدولي وكذا قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة التي أدانت هذا الانتهاك الصارخ من قبل عناصر “البوليساريو” في هذه المنطقة العازلة الخاضعة لإشراف الأمم المتحدة.

وأوضح بركة أن المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، “يتدخل بمسؤولية كاملة وطبقا لالتزاماته الإقليمية والدولية، بطريقة استباقية وسلمية لتعزيز وقف إطلاق النار وحماية الاستقرار في المنطقة”.

وخلص الأمين العام لحزب الاستقلال إلى القوله إنه “لا يمكننا أن نقبل كمغاربة بأي حاجز مفتعل يمكن أن يفصل بلادنا عن عمقها الإفريقي، ويعيق بذلك التنمية المشتركة التي تنشدها بلادنا والتي ينبغي أن تعود بالفائدة على جميع البلدان والشعوب الإفريقية”.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.