هلع بالرباط.. إغلاق ثانوية أصيب تلاميذ وأساتذة وإداريون بها بكورونا

في خطوة أثارت هلعا وخوفا كبيرين، قررت السلطات الصحية إغلاق ثانوية تقع وسط الرباط، بعد تسجيل عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في صفوف التلاميذ والأساتذة والأطر الإدارية.

وكشفت وثيقة، عبارة عن محضر معاينة، حصلت صحيفة “أمَزان24” على نسخة منه، أن الأمر يتعلق بالثانوية التأهيلية عمر الخيام الواقعة في حي الليمون بالرباط، والتي تقرر إغلاقها لمدة 14 يوما، ابتداء من أمس (الثلاثاء) إلى غاية 23 نونبر الجاري، التزاما بالتعليمات الواردة في دورية لوزارة الصحة عدد 078/20.

ووفق ما ورد في المصدر ذاته، فإن الإصابات جرى تسجيلها في صفوف 19 تلميذ، وأربعة أطر إدارية وأربعة أساتذة لمادة التربية البدنية، بناء على ما كشفته لجنة مختلطة مكونة من قائد الملحقة الإدارية العاشرة وممثلة مندوبية وزارة الصحة بالرباط، وممثلة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين رئيسة مصلحة الإشراف على مؤسسات التعليم الأولي والتعليم المدرسي الخصوصي وطبيبة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط سلا القنيطرة.

واتضح للجنة، بناء على ما جاء في محضر المعاينة المذكور، أنه فيما يخص التدابير الاحترازية للحد من انتشار وباء “كوفيد19″، أن التباعد الجسدي غير مطبق بالأقسام التحضيرية، مع تجاوز الطاقة الاستيعابية المحددة في 50 في المائة لإيواء التلاميذ الداخليين أي ثلاثة تلاميذ بالغرفة الواحدة المخصصة لأربعة تلاميذ.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.