وزير العدل الأمريكي يوافق على التحقيق في الانتخابات الرئاسية

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، اليوم (الثلاثاء)، أن وزير العدل الأمريكي، قرر السماح بإجراء تحقيقات في ادعاءات شنتها حملة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بشأن نظام التصويت، وعد الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال بار في رسالة اطلعت عليها وكالة “رويترز”، أن المدعين، يجب أن ينظروا فقط في “الادعاءات الجوهرية” االمتعلقة بالمخالفات، وتجنب “الادعاءات الخادعة أو المبنية على تخمينات أو الوهمية أو البعيدة الاحتمال”.

بالتزامن مع توصية المدعي العام الأمريكي ويليام بار، ببدء باب التحقيقات، أعلن ريتشارد بيلجر، مدير فرع جرائم الانتخابات في قسم النزاهة العامة بوزارة العدل، استقالته في رسالة الكترونية موجهة إلى زملائه، ردا على سياسة التدخل في سير الانتخابات قبل التصديق على النتائج.

وأعرب دونالد ترامب في وقت سابق، عن معارضته لنظام التصويت عبر البريد في انتخابات الرئاسة، وأكد ترامب في سلسلة تغريدات عبر صفحته على التويتر “أن هناك تزويرا انتخابيا”.

ورفعت حملة دونالد ترامب دعاوى قضائية تزعم أن نظام التصويت بالبريد خاصة في ولاية بنسلفانيا،”يفتقر إلى معايير الشفافية والنزاهة”، وتسعى الدعوى القضائية إلى استصدار أمر قضائي طارئ لمنع مسؤولي الولاية من التصديق على فوز جو بايدن.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.