“تفريغ” مشردين عبر شاحنات بالقصر الكبير يثير الجدل (فيديو)

أثار نقل مجموعة من المشردين والمرضى العقليين، على متن شاحنة من طنجة إلى مدخل مدينة القصر الكبير جهة طريق العرائش، استياء الكثير من المواطنين، دون توفير أدنى شروط السلامة الصحية، وإخلاء سبيلهم ليواجهوا مصيرهم ليلا في أماكن فارغة، ما يطرح أكثر من تساؤل حول الوضعية الحقوقية بالمغرب.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو يعود لمساء السبت الماضي، يتحدث فيه بعض هؤلاء المشردين عن كيفية ترحيلهم، في وضع استنكره العديد من مرتادي مواقع التواصل، كما أدانوا بشدة الفعل الذي أقدمت علية السلطات بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتفاعلا مع الواقعة، تساءل مواطنون عن الوضعية الحقوقية للمشردين والمرضى العقليين بالمغرب، واعتبروا ذلك إهانة مشينة للمرحّلين وفعل وصفوه بـ “غير الأخلاقي” واللاإنساني، واستفسروا بذلك إن كانت مدينة القصر الكبير مطرحا للمشردين؛ متسائلين عن ردود أفعال الجهات المسؤولة تجاه الأمر.      

وقال مصطفى الحاجي، عضو المجلس الجماعي للقصر الكبير، “شاهدت المرحلين شخصيا رفقة بعض الأصدقاء بمنطقة الصنادلة والسرايمة، وبصفتي مستشارا جماعيا أستنكر بشدة هذا الفعل اللاإنساني، وأدين بشدة التكالب على المدينة من أجل إغراقها بكل المناظر المشينة”.  

https://www.facebook.com/driss.lemrini.1/videos/3290455250999281
قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.