المياه والغابات تحجز ماشية أتلفت شتلات البلوط بالغرب

أسفرت جولة تنشيطية لإدارة المياه والغابات، بمحيطات تخليف البلوط الفليني المتواجدة بدوار أولاد حمودو، جماعة عامر السفلية بسيدي يحيى الغرب، عن حجر  أحد عشر (11) رأسا من الغنم والبقر، وتوصلت فيما بعد إلى هويات مالكيها. 

وكشف بلاغ رسمي، صباح اليوم (الاثنين) أن الواقعة تعود إلى أوائل الشهر الجاري، وجرت معاينة مخالفة الرعي داخل محميات محيطات التخليف، ما أدى إلى تضرر وإتلاف عدد مهم من الشتلات، وبذلك تم تحرير محاضر المخالفة في حق المخالفين.

وبالإضافة إلى ذلك، وضع المقاول المشرف على صفقة التخليف شكاية في الموضوع لدى الضابطة القضائية، قصد متابعة المخالفين، والملف مازال في طور التحقيق من طرف الضابطة القضائية.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة المياه والغابات مؤتمنة على الملك الغابوي وملزمة بالحفاظ على النُظم البيئية الغابوية وفقا لمقاربة مجالية تروم تحقيق تنمية مستدامة مندمجة، وإرساء التوازن بين استغلال الثروة الغابوية وطاقاتها الانتاجية في إطار ما يسمح به القانون.

ويبقى على السكان المحليين، المنتخبين والسلطات المحلية مؤازرة المجهودات التي تقوم بها إدارة المياه والغابات لخلق توازن جديد ودينامية اجتماعية تصب في صلب التنمية المستدامة لهذا المجال الغابوي.          

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.