اعتقالات بمراكز للتصويت في الانتخابات المهنية‎‎

اعتقلت عناصر عناصر الشرطة القضائية مخالفين للقوانين للانتخابية، خرقوها في مراكز التصويت المتعلقة بانتخابات الغرف المهنية، إضافة إلى محاولات توزيع رشاوى على الناخبين لاستمالتهم قصد التصويت على ألون سياسية دون أخرى.

وأمام نقص الاهتمام من طرف الشارع المغربي بالانتخابات المهنية، التي يتم على أساسها تشكيل الغرف المهنية، عمدت بعض الأحزاب السياسية وأعيان نافذين إلى توظيف أساليب مخالفة للقانون.

وأكدت مصادر مطلعة، من مدينة مراكش أن عناصر الشرطة اعتقلت أحد الأشخاص المرشحين لانتخابات الغرف، زوال اليوم (الجمعة)، أمام مركز التصويت جبل الأخضر بمدينة مراكش، أثناء توزيعه مبالغ مالية على المنتخبين لحثهم على التصويت عليه، لتقتاده إلى مركز الأمن للتحقيق معه.

وعلى صعيد آخر أوقفت عناصر الشرطة بطنجة شخصين يشتبه في تورطهما في التزوير والتلاعب في نتائج الانتخابات، أحدهم كان يحمل معه 3 استدعاءات لأشخاص مختلفين، بمركز التصويت بمدرسة طارق بن زياد، وشخص آخر بمركز التصويت بمدرسة فهد بن عبد العزيز، بعدما حاول التصويت باسم شخص آخر.

ودعا مترشحون في هذه الانتخابات المهنية إلى ضرورة ضبط مكاتب التصويت، مؤكدين أن بعض الأشخاص يصوتون أكثر من مرة شخص، ويتواجدون بمراكز التصويت بأعداد غفيرة دون أن يكونوا مسجلين في اللوائح.

ويشار إلى أن عناصر الشرطة والسلطات المحلية تعمل على توفير الشروط من أجل مرور هذه الانتخابات المهنية بالكيفية المطلوبة، رغم الصعوبات الموجودة، وعلى رأسها ممارسة الخروقات من طرف بعض المترشجين والمصوتين.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.