“كاف” تحسم مصير بطولة الأندية وكأس أفريقيا 2021

تنظم اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اجتماعا بعد غد (الثلاثاء)، من أجل حسم قرارها بخصوص المباريات المتبقية، لتحديد بطلي مسابقتي الأندية خلال الموسم الرياضي الجاري؛ كأس الكاف ودوري الأبطال، وتحديد موعد كأس إفريقيا المنتظرة سنة 2021 بالكاميرون، والتدابير الواجب اتخاذها احترازا من أي انتشار محتمل لفيروس كورونا المستجد، بعدما علق الفيروس النشاط الرياضي بالقارة السمراء منذ مارس الماضي.

وفي بيان له، أكد الاتحاد الإفريقي للعبة، أنه سيعقد اجتماعا عبر الوسائط التكنولوجية، في 30 يونيو الجاري، لمناقشة آثار الفيروس على مسار المنافسات الإفريقية، وكل الجوانب المرتبطة بذلك، مع تخصيص مؤتمر صحافي يترأسه رئيس الاتحاد أحمد أحمد في ختام المناقشات.

وبحسب البيان، فإن المحور الأساس للنقاش، سيكون حول كيفية استكمال المنافسات الرياضية العالقة منذ مارس بسبب كورونا، وأيضا استكمال تصفيات المنتخبات لتحديد المتأهلين لنهائيات الكأس الإفريقية، التي كان من المقرر أن تستضيفها الكاميرون بين شهري يناير وفبراير سنة 2021.

وأضاف أنه سيناقش المصادقة على صرف الأموال لاتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة فيروس كورونا، وتثبيت باه في منصب الأمين العام خلفا للمغربي معاذ حجي.

وتبقى أربع دورات من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الكأس الإفريقية سنة 2021، التي كان من المقرر تنظيمها بالكاميرون، قبل سحبه منها خلال الأشهر الماضية بسبب مشاكل في إتمام البنية التحتية وسوء الأحوال الأمنية. 

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.