وفيات حوامل تدفع أيت الطالب لتلقيحهن

شدد خالد أيت الطالب، وزير الصحة، على ضرورة التوسيع والإسراع في حملة التلقيح بالنسبة لجميع النساء الحوامل، انطلاقا من بداية الحمل، وأيضا تلقيح الراغبات في الحمل.

وأعطى أيت الطالب، في دورية عممها على المدراء الجهويين للصحة، أمس (الثلاثاء)، تعليماته بتوسيع تلقيح هذه الفئة، وذلك على إثر تسجيل 15 حالة وفاة بـ “كوفيد19″، منذ بداية شهر غشت عند النساء الحوامل من جراء جائحة دلتا، وازدياد الحالات الخطيرة عند هذه الفئة مقارنة بغير الحوامل.

وبحسب الدورية نفسها، فإن قرار توسيع وإسراع حملة التلقيح عند جميع النساء الحوامل انطلاقا من بدايته وأيضا الراغبات في الحمل، جاء بناء على ما تجمع من المعطيات والتوصيات الوطنية والدولية حول المرض وحول اللقاحات المستعملة عند النساء الحوامل.

وأكد أيت الطالب، ضمن الدورية ذاتها، على استخدام اللقاحات المعطلة في الثلاث أشهر الأولى، على أن يتم استخدام جميع أنواع اللقاحات المتوفرة بالمغرب خلال الثلاث أشهر الثانية والثالثة من فترة الحمل.

كما شدد أيت الطالب، ضمن الدورية المحينة للتعليمات بخصوص تلقيح الحوامل، على ضرورة التحسيس والإخبار بأهمية التلقيح وسط مهنيي الصحة وكذلك النساء في سن الإنجاب.

اخبار الرباط العاصمةاخبار الرباط سلا القنيطرةاخبار خالد أيت الطالباخبار خالد أيت الطالب 2020اخبار كورونااخبار كورونا في المغرباخبار وزير الصحة خالد أيت الطالبالوزير خالد أيت الطالب لم يسلم معطيات للمهمة الاستطلاعية للصفقات التفاوضية المرتبطة بجائحة "كوفيد 19"خالد أيت الطالبرقم طوارئ وزارة الصحة كورونارقم وزارة الصحة المغربيةفيروس كورونافيروس كورونا المغربكورونا المغرب اليومكورونا في المغربمحمد اليوبيمحمد اليوبي 2020وزارة الصحة الاماراتية كوروناوزارة الصحة المغربوزارة الصحة كورونا
Comments (0)
Add Comment