وهبي: التنسيق مع الاستقلال انتهى

بعدما سبق لنزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال أن أبدى تحفظه من التحالف مع باقي أحزاب المعارضة، مكتفيا بالتنسيق، أعلن عبد اللطيف وهبي أن التنسيق كذلك انتهى.

وأكد وهبي خلال ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم (الثلاثاء)، أن حزبه لديه تحالف واحد مع حزب التقدم والاشتراكية، وأن حزب الاستقلال اكتفى بالتنسيق وليس التحالف، مؤكدا أنه أخبر بركة بأن التنسيق انتهى لأن البرلمان لم يعد يشتغل.

وأضاف وهبي حول علاقته مع الاستقلال “كنت أنسق معكم، ونحن نرغب في تحالف وأنتم أردتم تنسيق، ليست هناك مشكلة لكن التنسيق انتهى بتوقف جلسات البرلمان، بينما سننسق على ماذا الآن”.

وأشار وهبي إلى أن نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، “أكد على وجود تحالف والاتصالات جارية بيننا، وفي الأسابيع المقبلة سيكون هناك لقاء بين حزب التقدم والاشتراكية وحزب العدالة والتنمية أيضا”.

وأوضح عبد اللطيف وهبي أن لقائه مع سعد الدين العثماني كان بصفته أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية وليس لأنه رئيس الحكومة، موضحا أن لقائه به كان في سياق لقاءات التشاور التي يجريها الحزب، مجددا تأكيده على غياب الخطوط الحمراء في التحالفات.

أحزاب المعارضةالأمين العام لحزب الاستقلالالامين العام لحزب التقدم والاشتراكيةالتقدم والاشتراكيةحزب الاستقلالسعد الدين العثمانيعبد اللطيف وهبيملتقى وكالة المغرب العربي للأنباءنبيل بنعبد اللهنزار بركة
Comments (0)
Add Comment