شجار وسط محكمة يبطل انتخاب رئيس مجلس العدول بجهة الرباط

أبطلت المحكمة الإدارية، العملية الانتخابية المتعلقة بانتخاب رئيس المجلس الجهوي لعدول استئنافية الرباط، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك، بعد شكاية تقدم بها منافسه.

وجاء الحكم، الصادر يوم الخميس الماضي، تفاعلا مع الشكاية التي تقدم بها منافسه عبد الغفور حجي، بناء على قرار لمحكمة الاستئناف، في ملف مخالفات العدول يقضي بعقوبة تأديبية هي التوبيخ في حق العدل المنتخب محمد لبيد، الذي حاز على أكبر عدد من الأصوات.

وارتكزت الشكاية، حسب إخبار عمّمه المشتكي، على قرار قضائي وجه توبيخا لمحمد لبيد نتيجة مشاجرة بينه وبين عدول آخرين وسط ردهات المحكمة، ما أفقده الأهلية الانتخابية، “ومع ذلك أصر على خوضها ضاربا عرض الحائط القانون والأخلاقيات والقواعد المهنية”، يضيف المشتكي عبد الغفور حجي.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكم جاء في وقت يستعد فيه العدول لعملية انتخاب رئيس هيئة العدول على الصعيد الوطني، الأمر الذي يعطي حظوظا أكبر لباقي المتنافسين.

اخبار الرباط العاصمةاخبار الرباط اليوماخبار الرباط امساخبار الرباط سلا القنيطرةاخبار الرباط سلا القنيطرة 2020اخبار الرباط فيروس كورونااخبار الرباط كورونااخبار الرباط وسلااخبار الرباط وسلا 2020اخبار جهة الرباط سلا القنيطرةاخبار سلااخبار سلا 2020اخبار سلا العيايدةاخبار سلا العيايدة 2020اخبار سلا القريةاخبار سلا المغرباخبار سلا اليوماخبار سلا اليوم 2020اخبار سلا تابريكتاخبار سلا سيدي موسىاخبار سلا فيروس كورونااخبار سلا كوروناارقام كورونا الرباطاستئنافية الرباطالمجلس الجهوي لعدول استئنافية الرباطالمحكمة الإداريةجديد اخبار الرباطجهة الرباط سلا القنيطرةشجار بمحكمة الاستئناف بالرباطكورونا الرباطمحكمة الاستئناف بالرباطمحكمة الاستئناف بالرباط 2020نتخاب رئيس مجلس العدول بجهة الرباط
Comments (0)
Add Comment